Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

About

jeudi 28 juin 2012

عادل إمام يحتفل بعيده الـ71

   



تحتار الأيدي كيف تخطّ معايدة لممثل كبير مثل عادل إمام في يوم ميلاده الـ71، فالرجل الذي أضحك الملايين بمواقفه التمثيلية المضحكة وعفويته المرحة، يعجز أمام معايدته القلم، فنتمنى له في هذا اليوم الذي ولد فيه أن تحمل له الأيام المقبلة ضحكًا وفرحًا بقدر ما أضحك ملايين الناس طوال فترة مسيرته المهنية.

إسمه الحقيقي "عادل محمد امام محمد" ولد في 17 أيار 1940 في قرية شها مركز المنصورة في محافظة الدقهلية، تخصص في مجال الزراعة التي تخرج منها الكثير من الفنانين المصريين، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى النجومية في عالم التمثيل فأصبحت أفلامه مرتبطة بجو الضحك عند المشاهدين.

عادل إمام متزوج من السيدة هالة الشلقاني ولديه ثلاثة أبناء، أكبرهم المخرج السينمائي رامي إمام وابنته الوحيدة سارة إمام والمتزوجة من ابن المهندس أحمد نبيل مقبل، ابن أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وأخيراً الفنان محمد إمام الدارس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعادل إمام هو الأخ الأكبر للمنتج عصام إمام وزوج أخته هو الممثل الراحل مصطفى متولي.

يذكر أن إمام، وجهت اليه تهمة إزدراء الأديان في أعماله وحكم عليه بالسجن ثلاثة أشهر وبغرامة، وقد تم الطعن بالحكم، وما تزال القضية تتابع في القضاء المصري

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire