Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

About

samedi 21 avril 2012

هبوط مبيعات ألبوم مادونا

هبطت مبيعات ألبوم مادونا "MDNA" في ثاني أسبوعٍ لإطلاقه بنسبة 88%، لتصل مبيعاتها إلى 49 ألف نسخة، علمًا بأنَّ مادونا مازالت تتصدَّر قائمة "بيلبورد" لأفضل الألبومات مبيعًا.

لوس أنجلوس: لأول مرة منذ العام 1991، يحقق ألبوم مادونا "MDNA" أعلى نسبة هبوط للمبيعات في ثاني أسبوع لاصداره، ووفقًا لمجلة فوربس، تراجعت نسبة مبيعات ألبوم مادونا بنسبة 88% بعد أسبوع واحد على اطلاقه في الأسواق، لتنخفض المبيعات من 379 ألف نسخة أسبوعيًا إلى 49 ألف نسخة.
وعلى الرغم من الهبوط الحاد في معدل مبيعات ألبوم "MDNA"، إلا أن مادونا مازالت تحتفظ بصدارة قائمة "بيلبورد" لأفضل الألبومات مبيعًا، متفوقة بدورها على ليونيل ريتشي الذي يأتي في المرتبة الثانية في القائمة بألبومه "Tuskegee".
تم تفسير التناقض القائم في انخفاض مبيعات الألبوم وبقاء مادونا في الوقت ذاته على قمة قائمة "بيلبورد"، إلى اصدار مادونا ألبومها بالتزامن مع طرح تذاكر حفلات جولتها الفنية في الأسواق، وحصول كل من يشتري تذكرة على نسخة من ألبومها، إذ أن موقع "بيلبورد" يدرج الألبومات التي يتم توزيعها على جمهور الحفل في إطار المبيعات الرسمية للألبوم.
وتبقى المشكلة المرتقبة هي ما سيؤول إليه وضع ألبوم مادونا عندما تنفذ تذاكر حفلات جولتها الفنية، إذ ستفقد جزءًا من المبيعات التي كانت تضمن بقائها على قمة قائمة "بيلبورد".
ومن جانبه، انتقد بوب ليفسيز، وهو أحد الوجوه المعروفة في عالم صناعة الموسيقى، مادونا وفريق عملها، لعدم استيعابهم فكرة أن مشاركة مادونا في مباراة "سوبر بويل" لا تعني تحقيق مبيعات عالية لألبومها، علمًا بأنه وصف مادونا بأنها "فنانة كبيرة في العمر معرضة في أي وقت للانتقاد".

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire